محافظ البصرة يبحث مع السفير الهولندي أمكانية مساهمة الشركات الهولندية في أعمار وتطوير المدينة

تم نشر في Jul 19, 2011 | تعليق

 

فنار/البصرة

تدارس محافظ البصرة خلف عبد الصمد خلف، اليوم الثلاثاء، مع السفير الهولندي في بغداد بيتر فان ليون أفق التعاون المستقبلي والاستثمار واليات دخول الشركات الهولندية الى البصرة.

وقال المحافظ ان ” اللقاء جاء لتدارس عدد من القضايا التي في مصلحة الجانبين، وفي مقدمتها مساهمة هولندا في المشاريع وتسهيل دخول شركاتها ومستثمريها الى البصرة “.

وتابع” تم بحث أوضاع الشركات الهولندية المتواجدة في المحافظة حالياً وطبيعة عمل الشركات الأخرى العاملة في مجال النفط والغاز”.

وأضاف ان الحكومة المحلية تسعى  لتطوير الواقع الزراعي في المدينة ومحاولة أعادته لسابق عهده بالاعتماد على التجربة الهولندية الناجحة

في هذا المجال ومناقشة إمكانية استيراد البذور ، والاعتماد على تجربة البيوت البلاستيكية المقاومة للرطوبة وارتفاع درجات الحرارة”، واشار الى موضوع إصلاح الأراضي الزراعية المتضررة في قضاء أبي الخصيب بعد تعرضها للدمار نتيجة اللسان الملحي مبدياً الرغبة باستقدام متخصصين هولنديين للعمل بهذا المجال.

وتابع محافظ البصرة مناقشة آلية دخول الشركة الهولندية المتخصصة بإنشاء المجمعات السكنية القادرة على التنفيذ السريع والتي تمتلك إعمال مماثلة في بعض الدول، موضحاً أن الحكومة المحلية ستعمل على تسهيل دخول الشركات الهولندية الى البصرة لما تمتلكه من خبرة وتقنية عالية ولمست وجود رغبة حقيقية لديهم للعمل في المحافظة، مؤكداً قرب قيامه بزيارة لمقرات الشركات الهولندية المتواجدة في البصرة حالياً.

من جانبه أوضح السفير الهولندي في بغداد بيتر فون ليون ان الزيارة لمدينة البصرة جاءت لبحث أفق التعاون المستقبلي وامكانية مساهمتنا في اعمار وتطوير المدينة، وزيادة تواجد الشركات والمستثمرين الهولنديين في البصرة”.

وأضاف” تتواجد في البصرة عدد من الشركات الهولندية تأتي في مقدمتها شركة متخصصة بمد الأنابيب النفطية تتواجد في أم قصر والأيام القليلة القادمة ستشهد تواجد عدد من الشركات المتخصصة في البصرة في مجال بناء المنازل والإنشاءات”.

لافتاً إلى إن مطلع شهر تشرين الأول القادم سيشهد قدوم ممثلي مجموعة من الشركات الهولندية ورجال الاعمال وفي جميع المجالات للاطلاع على الواقع الاقتصادي ودراسة الفرص الاستثمارية فيها.

وحول تواجد الشركات الهولندية في البصرة وفوزها بعقود تراخيص النفط والغاز أوضح سفير مملكة هولندا ان شركة شل ستعمل على استخدام الغاز السائل وجعله سهل الاستخدام في المنازل العراقية والمعامل بدلاً من خسارته، فضلا عن قيامها بإنتاج 50 ميغاواط من الكهرباء من حقل الزبير وربطها بحصة البصرة من الكهرباء خلال الأشهر القليلة القادمة

وحضراللقاء المستشاران الزراعي محسن عبد الحي والعلاقات العامة نبيل الأمير.

Advertisements

One response to this post.

  1. شكرا لكم على اسهامكم في رفد الصحافة العراقية بكل ما هو جديد لنكتسب منكم المزيد من الخبرات وننهل من معين تجاربكم

    رد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: