أغتيال صحفي بارز في تكريت

يدن مرصد الحريات الصحفية مقتل المذيع ومقدم البرامج بمحطة صلاح الدين الفضائية اثر انفجار قنبلة لاصقة وضعت أسفل سيارته في حي الزهور وسط مدينة تكريت.ويدعو المرصد السلطات الأمنية الى فتح تحقيق عاجل ومعمق في الحادثة والوصول الى الجناة، لمنع تكرار هذه الجرائم ضد صحفيين وإعلاميين آخرين.
وابلغ إدارة القناة، مرصد الحريات الصحفية، بإن زميلهم في القناة كاميران صلاح الدين قتل، مساء أمس، اثر انفجار قنبلة لاصقة وضعها مجهولون اسفل سيارته، عندما كان يمر بمنطقة حي الزهور وسط مدينة تكريت، حيث فارق الحياة بعد نقله إلى المستشفى.
ووصفت الإدارة شخصية زميله كاميران بالهادئة والمعتدلة الذي ليس لديه أي مشكلة مع جهة ما.
وعمل كاميران، الذي يحمل شهادة الماجستير في اللغة العربية، في جمعية الهلال الأحمر العراقي قبل ان ينتقل الى العمل الصحفي في قناة صلاح الدين منذ عام 2005 مذيعاً لنشرة الإخبار ومقدما للبرامج السياسية، ويشغل منصب رئيس اتحاد الصحفيين والإعلاميين في تكريت، ويبلغ من العمر 35 عاما وهو متزوج ولديه طفلين.
وتعرض الصحفيون و العاملون معهم في العراق لهجمات متتالية منذ الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 ، حيث قتل (259) صحفيا عراقيا و أجنبيا من العاملين في المجال الإعلامي من ضمنهم الزميل كاميران صلاح الدين، منهم (146) صحفياً قتلوا بسبب عملهم الصحفي وكذلك (52) فنيا و مساعدا إعلاميا ، فيما لف الغموض العمليات الإجرامية الأخرى التي استهدفت بطريقة غير مباشرة صحفيين وفنيين لم ياتي استهدافهم بسبب العمل الصحفي ، واختطف (64 ) صحفياً ومساعداً إعلاميا قتل اغلبهم ومازال (14 ) منهم في عداد المفقودين . حسب إحصائيات مرصد الحريات الصحفية.
وإذ يعزي مرصد الحريات الصحفية عائلة وزملاء كاميران، فانه يعرب عن قلقه من عدم تحقيق السلطات الأمنية بالحادثة أو إهمالها، التي ربما ستشجع المجرمين على ارتكاب جرائم مماثلة في المدينة أو بقية مناطق العراق، خاصة أن كافة جرائم قتل الصحفيين المرتكبة على مدار العقد الماضي عالقةً لم تُحل، وهو ما يؤشر وجود مستوى عال للإفلات من العقاب.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: